أبرمت الاكاديمية العديد من الاتفاقيات المشتركة في مجال التعاون العلمي






الأكاديمية الليبية للدراسات العليا توقع إتفاقية تعاون مع
جامعة الحاضرة


تم صباح اليوم الخميس الموافق 28 يناير 2021 بمقر الأكاديمية الليبية للدراسات العليا توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا وجامعة الحاضرة للعلوم الإنسانية والتطبيقية
ووقع محضر الاتفاق الدكتور مصطفى جرناز رئيس الأكاديمية الليبية والدكتور ناصر محمد حمزة رئيس جامعة الحاضرة بحضور الدكتور جمال التواتي مدير مكتب التعاون بالأكاديمية والدكتور عبدالسلام الأخضر المسجل العام بالأكاديمية والدكتور علي خير الشيباني والدكتور عبد الرؤوف عامر أبو جراد وكيل جامعة الحاضرة والاستاذ محمد محمود بن علي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية وفي نهاية محفل التوقيع منحت جامعة الحاضرة الأكاديمية الليبية درع الجامعة مقدماً من السيد رئيس الجامعة، يذكر أن جامعة الحاضرة الرائدة في مجال التعليم الخاص متحصلة على شهادة ضمان الجودة في اعتماد برنامجها المؤسسي وبرامجها التعليمية وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مدر جسور التواصل العلمي بين الأكاديمية الليبية وجميع مؤسسات الدولة الليبية .






الأكاديمية الليبية للدراسات العليا توقع إتفاقية تعاون مع
الجامعة المفتوحة

أقيم صباح الأربعاء الموافق 20 أكتوبر 2020 بمقر الجامعة المفتوحة حفل توقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك بين الجامعة المفتوحة والاكاديمية الليبية للدراسات العليا، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي الأكاديمية لمد جسور التواصل البحثي والعلمي مع كافة المؤسسات.
وقد نصت الاتفاقية على النقاط التالية:
التعاون بين الطرفين على مستوى الدراسات العليا سعيا إلى الارتقاء بالمستوى البحثي والعلمي.
تبادل الرسائل والأطروحات والنشرات والدوريات والمجلات العلمية وأعمال المحاضرين والمتخصصين التي تكون لها فائدة مشتركة للطرفين وتنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل العلمية المشتركة.
تبادل أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في برامج الدراسات العليا وإمكانية استفادة الطرفين من السادة الأساتذة الزوار لكلا الطرفين.
أعضاء هيئة التدريس الباحثون بكلا الطرفين يحق لهم التدريس والإشراف على رسائل الماجستير، وأطروحات الدكتوراه لطلبة الطرفين وفق التشريعات النافذة.
تمكين المعيدين من حملة الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس أو اللسيانس) وأعضاء هيئة التدريس من حملة الإجازة العاليا (الماجستير) من جامعة المفتوحة من الاستفادة من برامج الدراسات العليا في التخصصات المتوفرة بالأكاديمية وفروعها.
6..يتم قبول المعيدين من حملة الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس أو اللسيانس) وأعضاء هيئة التدريس من حملة الإجازة العاليا (الماجستير) والمرشحين من جامعة المفتوحة في التخصصات العلمية دون إجراء امتحانات المفاضلة والقبول في الأكاديمية وفق الإمكانيات المتاحة والاستيعاب للأقسام العلمية.






الأكاديمية الليبية للدراسات العليا توقع إتفاقية تعاون مع
جهاز التصنيع العسكري

وقعت الأكاديمية الليبية للدراسات العليا يوم الاثنين الموافق 19 اكتوبر2020 إتفاقية تعاون مع جهاز التصنيع العسكري التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق، ونصت الإتفاقية على تبادل الخبرات والإستشارات والبحوث العلمية بما يخدم تطور البحث العلمي
مثل الأكاديمية الليبية الأستاذ الدكتور مصطفى جرناز رئيس الأكاديمية وعن جهاز التصنيع العسكري العميد الدكتور عبد العميد مختار الطوير رئيس الجهاز، بحضور وكيل الشؤون العلمية بالاكاديمية الليبية والسيد الكاتب العام وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمكاتب بالأكاديمية .
وتأتي هذه الإتفاقية في إطار حرص الأكاديمية الليبية على فتح أفاق التعاون العلمي مع كافة الجامعات والمؤسسات بما يخدم المصلحة العامة






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة التحدي الأهلية

أقيم بمقر الأكاديمية الليبية يوم الخميس الموافق 7-6-2018 حفل توقيع تعاون مشترك بين الأكاديمية الليبية وجامعة التحدي الأهلية بحضور السيد رئيس الأكاديمية ووكيل الشؤن العلمية بالاكاديمية و مدير إدارة التعاون الدولي يالاكاديمية وعميد جامعة التحدي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتنص بنوذ الأتفاقية على التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي كافة ، بما يفي بمتطلبات المرحلة وتدليل كافة الصعاب أمام الباحثين والاساتذة وتوفير البيئة المناسبة للعملية التعليمية.






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة الزنتان


فى إطار التعاون المشترك بين الإكاديمية  الليبية  والمؤسسات التعليمية فى ليبيا  والعمل  معاً من أجل تطوير  الكوادر العلمية والفنية فى كافة المجالات  العلمية وترسيخ مبداء التعاون المشترك وتبادل الخبرات  والدراسات  والبحوث  والاستشارات . 
أقيم صباح اليوم الأثنين اموافق 7- 1 – 2019 بمقر الأكاديمية الليبية  توقيع  أتفاقية  تعاون  مع جامعة  الزنتان بحضور السيد  رئيس الأكاديمية  الاستاذ الدكتور مصطفى جرناز  والاستاذ الدكتور مفتاح عمران  حسين رئيس جامعة  الزنتان  كما حضر حفل توقيع  الأتفاقية  السيد الكاتب العام ووكيل الشؤون العلمية  والمسجل العام  و مدير إدارة التعاون الدولي  وعمداء المدارس بالاكاديمية  الليبية  والسيد وكيل الشؤون العلمية بجامعة الزنتان  والسيد رئيس الجامعة المفتوحة . 
 وتأتي هده الاتفاقية فى إطار سلسلة  من اتفاقيات التعاون  المشترك  بين الاكاديمية الليبية  وعديد  الجامعات  الليبية من سرت إلى مصراته  والمرقب  والزاوية  وصبراته  وذلك من أجل  تذليل  الصعاب  التى تواجه طلاب الدراسات  العليا  وتوطين  برامجها فى الداخل  وذلك لتوفير  الوقت والجهد  والمال  والاستفادة  من نتائج  البحوث  والدراسات  العلمية  وتطبيقها  لحلحة العديد من المشاكل  التى تواجه المجتمع الليبي  والجدير بالذكر بأن مثل هده الاتفاقيات بين المؤسسات الليبية تعتبر خطوات متقدمة لتأكيد  اللحمة .






الاكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة صبراته

في إطار التعاون المشترك بين الأكاديمية الليبية والمؤسسات التعليمية في الداخل والخارج والعمل معا من أجل تطوير الكوادر العلمية والفنية في كافة المجالات وترسيخ مبدأ التعاون المشترك وتبادل الخبرات والدراسات والبحوث والإستشارات . أقيم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12 – 3- 2019 م بمقر الأكاديمية توقيع إتفاقية تعاون مع جامعة صبراته بحضور السيد رئيس جامعة صبراته كما حضر حفل توقيع الإتفاقية السيد الكاتب العام بالأكاديمية والسيد مدير مكتب التعاون الدولي والسيد مدير إدارة التطوير بالأكاديمية وتأتي هذه الإتفاقية في إطار سلسلة من إتفاقيات التعاون المشترك بين الأكاديمية الليبية وعديد الجامعات الليبية وذلك من أجل تذليل الصعاب التي تواجه طلاب الدراسات العليا وتوطين برامجها في الداخل لتوفير الوقت والجهد والمال والإستفادة من نتائج البحوث والدراسات العلمية وتطبيقها لحلحلة العديد من المشاكل التي تواجه المجتمع الليبي والجدير بالذكر بأن مثل هذه الإتفاقيات بين المؤسسات الليبية تعتبر خطوة متقدمة لتأكيد اللحمة الوطنية .






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة نالوت

فى إطار التعاون المشترك بين الإكاديمية الليبية والمؤسسات التعليمية فى ليبيا والعمل معاً من أجل تطوير الكوادر العلمية والفنية فى كافة المجالات العلمية وترسيخ مبدء التعاون المشترك وتبادل الخبرات والدراسات والبحوث والاستشارات أقيم صباح أمس الاحد االموافق 17- 3- 2019 م  بمقر الأكاديمية الليبية توقيع أتفاقية تعاون مع جامعة نالوت كما حضر حفل توقيع الأتفاقية السيد الكاتب العام ووكيل الشؤون العلمية  و مدير إدارة التعاون الدولي والسيد المختار محمد عاشور مدير إدارة التطوير والسيد مدير إدارة الجودة بجامعة نالوت . 
 وتأتي هده الاتفاقية فى إطار سلسلة من اتفاقيات التعاون المشترك بين الاكاديمية الليبية وعديد الجامعات الليبية من سرت إلى مصراته والمرقب والزاوية وصبراته والزنتان ونالوت وذلك من أجل تذليل الصعاب التى تواجه طلاب الدراسات العليا وتوطين برامجها فى الداخل وذلك لتوفير الوقت والجهد والمال والاستفادة من نتائج البحوث والدراسات العلمية وتطبيقها لحلحة العديد من المشاكل التى تواجه المجتمع الليبي والجدير بالذكر بأن مثل هده الاتفاقيات بين المؤسسات التعليمية الليبية تعتبر خطوات متقدمة لتأكيد اللحمة الوطنية والوفاق الوطني .






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة الجفرة

الأكاديمية الليبية توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الجفرة أقيم يوم الأربعاء الموافق 24- 6 – 2019 و بمقر الأكاديمية حفل توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الليبية وجامعة الجفرة وذلك بحضور السيد رئيس الأكاديمية الليبية الأستاذ الدكتور مصطفى جرناز و عدد من عمداء المدارس بالأكاديمية ومدراء المكاتب و إلادارات ومثلَ جامعة الجفرة السيد الدكتور حسن محمد حسن رئيس الجامعة والسيد الكاتب العام بالجامعة ونصت الاتفاقية على فتح آفاق التعاون العلمي بين الأكاديمية وجامعة الجفرة . كما نصت على تبادل الخبرات العلمية والدراسات والبحوث والاستشارات بما يسهم في ارتقاء العلمية التعليمية في ليبيا.






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة غريان

الأكاديمية الليبية توقع اتفاقية تعاون مع جامعة غريان أقيم اليوم الخميس الموافق 1-8- 2019 بمقر الأكاديمية حفل توقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك بين الأكاديمية الليبية وجامعة غريان بحضور السيد رئيس الأكاديمية الدكتور مصطفى جرناز والسيد رئيس جامعة غريان الدكتور محمد غومة رئيس جامعة غريان . ونصت الاتفاقية على التعاون العلمي المشترك وتبادل الاستشارات والخبرات والبحوث وتدليل كافة الصعاب التي تواجه الطلاب . تأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص الأكاديمية وسعيها المتواصل إلى التعاون مع كافة المؤسسات للمساهمة في بناء ليبيا والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 7.jpg






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة سرت

الأكاديمية الليبية توقع اتفاقية مع جامعة سرت أقيم بمقر الأكاديمية الليبية صباح الأربعاء الموافق 7 – 8 – 2019 مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الليبية وجامعة سرت وحضر مراسم التوقيع رئيس الأكاديمية الليبية الدكتور مصطفى جرناز و وكيل الشؤون العلمية بالأكاديمية الدكتور إبراهيم جليطة والكاتب العام أحمد رمضان والمسجل العام بالأكاديمية الدكتور عبد السلام الأخضر وعدد من مدراء المكاتب وعمداء المدارس بالأكاديمية ومثل جامعة سرت الدكتور أحمد فرج محجوب رئيس الجامعة ، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مد جسور التواصل بين الأكاديمية والجامعات الليبية في مجالات البحث العلمي وتبادل الاستشارات والخبرات.


تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 6-2.jpg






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة سبها

وقعت الأكاديمية الليبية اتفاقية تعاون علمي مشترك مع جامعة سبها وذلك يوم الأحد الموافق 29- 9- 2019 بمقر الأكاديمية بحضور السيد رئيس الأكاديمية الأستاذ الدكتور مصطفى جرناز و وكيل الشؤون العلمية بالأكاديمية الأستاذ الدكتور إبراهيم جليطة ، والسيد الكاتب العام المهندس أحمد رمضان وعدد من الأساتذة عمداء المدارس ومدراء الإدارات والمكاتب بالأكاديمية . ومثل الجامعة سبها في هذه الاتفاقية السيد رئيس جامعة سبها الأستاذ الدكتور مسعود محمد الرقيق والسيد وكيل الشؤون العلمية بالجامعة . ونصت الاتفاقية على التعاون العلمي المشترك وتبادل البحوث والدراسات والاستثمارات وفتح آفاق أوسع للبحث العلمي والمساهمة في تذليل كافة الصعاب التي تواجه الطلاب والاستمرار في دعم برامج توطين الدراسات العليا بالداخل للارتقاء بليبيا إلى مصاف الدول المتقدمة والرائدة في مجالات البحث العلمي .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 1-3.jpg






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية مع الجامعة الأسمرية

وقعت الأكاديمية الليبية يوم الثلاثاء الموافق 1- 10- 2019 اتفاقية تعاون علمي مشترك مع الجامعة الأسمرية بحضور السيد رئيس الأكاديمية الليبية الدكتور مصطفى جرناز والسيد رئيس الجامعة الأسمرية الأستاذ الدكتور عبد الرزاق محمد الغويل ، كما حضر توقيع الاتفاقية السادة وكيل الجامعة للشؤون العلمية ومدير إدارة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأسمرية والسيد وكيل الشؤون العلمية بالأكاديمية الليبية والسيد مدير مكتب التعاون الدولي والسيد مدير إدارة التطوير بالأكاديمية ونصت الأكاديمية على التعاون العلمي المشترك وتبادل البحوث والدراسات و الاستشارات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 2-2.jpg






الأكاديمية الليبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة المرقب

بحضور رئيس الأكاديمية الليبية الدكتور مصطفى جرناز ورئيس جامعة المرقب الدكتور شكري الدبار تم صباح اليوم الخميس الموافق 10-10- 2019 بمقر الأكاديمية الليبية بجنزور التوقيع على اتفاقية تعاون بين المؤسستين وحضر التوقيع السيد الكاتب العام المهندس احمد رمضان ومدير مكتب التعاون الدولي بالأكاديمية الدكتور جمال التواتي ومدير إدارة التخطيط الدكتور مختارعاشور وعميد مدرسة العلوم الإنسانية الدكتور محمد خلف وعميد مدرسة الدراسات الإستراتجية والدولية الدكتور عبد المجيد الكوت وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون العلمي وتبادل البحوث والخبرات والاستشارات وترسيخ فكرة توطين الدراسات العليا بالداخل والمساهمة في بناء ليبيا للوصول الى مصاف الدول المتقدمة.